منتدى الابداع والتفوق الحصرى(تصميم مينا مرزوق)

منتدى شامل دينى افلام العاب رياضة مسلسلات ترانيم اغانى منوعات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لُغز إنفجار دير السُريان

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لُغز إنفجار دير السُريان في الجمعة فبراير 18, 2011 3:51 pm

love jesus

avatar
Admin
لُغز إنفجار دير السُريان



كتبها هانى رمســــيس

فى الساعة السابعة مساء يوم الجمعة 14 يناير ، حدث إنفجار بدير السيدة العذراء بالسريان ، بالجراج الخاص برئيس الدير نيافة الأنبا متاؤس ، و لم يسفر الإنفجار عن ضحايا بشرية ، و إن كان تسبب فى أضرار مادية .لم يعط الإعلام للحدث أى أهمية و لم يتابعه ، حتى الإعلام القبطى نفسه ، و لعل هذا يرجع إلى مقارنته بمذبحة الإسكندرية ، كما يرجع أيضاً إلى محاولة بعض الجهات التكتم عليه .

فهل الحدث لا يستحق الإهتمام ، إجابة هذا السؤال تتضح من الملاحظات التالية :
1- عاد نيافة الأنبا متاؤس من القاهرة يوم الجمعة حيث وصل الدير فى الواحدة ظهراً و حدث الإنفجار فى السابعة مساءاً ، أى بعد 6 ساعات من وصوله و من توقف السيارة .
2- تردد أن السيارة قبل العودة بها إلى الدير كانت بالقاهرة و تحديداً مركونة بالمرقسية القديمة بكنيسة مامرقس بكلوت بك بالأزبكية .
3- ميعاد إجتماع أبونا مكارى يونان هو يوم الجمعة من كل أسبوع فى السابعة مساءاً ، بنفس الكنيسة ، و فى نفس التوقيت الذى حدث فيه الإنفجار .
4- سيارة الأنبا متاؤس حديثة الموديل ، عمرها لا يتجاوز شهرين ، وهى ماركة ألمانية ، و هنا تبدو فرضية حدوث تسريب غاز بها أدى إلى الإنفجار هى فرضية شبه معدومة ، كما أن الإنفجار كان بعيداً عن خزان الغاز بالسيارة .
5- الإنفجار كان قوياً ، فقد أدت شدته إلى تشقق حوائط و جدران الجراج و إنفصال باب الجراج وتطايره لمسافة سبعة أمتار .
لن نسبق الأحداث و سوف ننتظر نتائج التحقيقات ، و نتمنى أن يخيب ظننا .
و على الأقباط الإنتباه و الحذر و على كل كنيسة أخذ الحيطة ... فيبدو أن الأقباط سيكونون كبش الفداء فى الصراع الدائر بين القوى المؤيدة لتصعيد شخص معين و القوى الرافضة لذلك ، و قد يكونوا ثمن خلق كل الظروف الإستثنائية ، وقد يكونوا أيضاً المحرقة المقدمة لإبعاد شبح النموذج التونسى .

أحداث إسكندرية تبدو "بروفة " صغيرة و من قبلها أحداث العمرانية و نجع حمادى ... و رد فعل الأقباط على هذه الأحداث محا كل الخطوط الحمراء ، و كانت رسالتهم واضحة بأنهم جزء أساسى فى المعادلة ، و أنه فى أى لحظة قد ينقلب السحر على الساحر ، و أن من حضر العفريت قد لا يستطيع صرفه .

http://jesus1.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى