منتدى الابداع والتفوق الحصرى(تصميم مينا مرزوق)

منتدى شامل دينى افلام العاب رياضة مسلسلات ترانيم اغانى منوعات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مبارك امر قوات الحرس الجمهوري بضرب ميدان التحرير واحتلاله مساء الخميس

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

love jesus

avatar
Admin
توقفت عدة محطات للاذاعة في الصومال عن بث الموسيقى والاغاني، وذلك امتثالا لامر اصدره المسلحون الاسلاميون بدعوى ان الغناء والعزف يخالفان تعاليم الدين الاسلامي.

وقالت المحطات إنها اجبرت على الامتثال للقرار خوفا على سلامة منتسبيها.

وكان "الحزب الإسلامي الصومالي" المعارض قد امهل المحطات الإذاعية في مقديشو عشرة أيام لوقف بث الأغاني والموسيقي، التي اعتبرها أمرا محرما شرعا.

وقال "معلم حاشي فارح" مسؤول إقليم العاصمة في الحزب إن المحطات التي لن تستجيب لهذه الأوامر ستطبق عليها الشريعة الإسلامية.

ويقول مراسل بي بي سي في الصومال إن هذا القرار يشبه الى حد بعيد القرارات التي كان يفرضها نظام حكم طالبان في افغانستان.

وكان المسلحون الصوماليون قد اصدروا في الماضي قرارات مماثلة حظروا بموجبها مشاهدة الافلام وممارسة لعبة كرة القدم، وجعلوا اطالة اللحى امرا اجباريا.

يشار إلى أن مقاتلي الحزب الإسلامي وعناصر حركة شباب المجاهدين يسيطرون على أجزاء من العاصمة مقديشو ويصرون على مواصلة القتال حتى الإطاحة بحكومة الرئيس شيخ شريف شيخ أحمد.

وتشير تقديرات إلى أن حركة شباب المجاهدين تسيطر حاليا على 80 من الأراضي الصومالية وتطبق فيها الشريعة الإسلامية.

وكانت حركة الشباب قد قررت في الاسبوع الماضي منع كافة مكاتب بي بي سي في الصومال من العمل ومصادرة جميع ممتلكات هذه المكاتب.

وأصدرت بي بي سي بيانا ترد فيه على هذا المنع قالت فيه إن هيئة الاذاعة البريطانية تلتزم بقواعد الحياد في تغطيتها وتتحدث إلى جميع أطراف النزاع في الصومال بمن فيهم حركة الشباب وترفض أي اتهام مخالف لذلك.

وقال رئيس قسم افريقيا في بي بي سي جيري تيمينز إنه "من الضروري للشعب الصومالي أن يستمر بث بي بي سي في البلاد."

وامرت الحركة المتشددة ايضا باغلاق جميع المحطات الإذاعية التى تتعاقد مع بي بي سي وصوت أمريكا لإعادة بث برامجهما بوقفها نهائيا ابتداء من يوم الجمعة، كما صادرت هوائي البث الخاص ببي بي سي.

وعزت الشباب المجاهدين هذه الخطوة إلى اعتبار المحطتين "إذاعتين صليبيتين ومعاديتين لمشروع إقامة الدولة الإسلامية فى الصومال."

http://jesus1.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى